RSS

مصرع الصحفي سليم اللوزي

15 Aug

(4) مصرع الصحفي سليم اللوزي – من سلسلة خواطر حول العالم – خواطر من لبنان

الصحفي سليم اللوزي

اختُطِف سليم اللوزي، الصحفي اللبناني، صاحب مجلة الحوادث الأسبوعية، على طريق مطار بيروت قبل نصف ساعة من إقلاع طائرته إلى لندن حيث يصدر في الآونة الأخيرة مجلته من هناك، وبعد (9) أيام من اختطافه عثر على جثته في أحراش عرمون بالضاحية الجنوبية(مركز دولة حزب الله في لبنان) من بيروت. والأحداث وطريقة معالجتها والآثار التي قد تترتب عليها هي التي فرضت علينا الكتابة في موضوع هذا الصحفي اللبناني الطموح.. فحين تجرأت بعض الصحف ونشرت صورته المهشمة الممزعة الممثل بها بطريقة تتنافى مع الذوق الإنساني.. بل إن الخلق الحيواني ليترفع عن مثل هذا الحقد والإجرام.. نقول: حين تجرأت بعض الصحف على نشر هذه الصور.. ولم يتجرأ أحد حتى الآن على ذكر الجناة أصبحنا مضطرين لتسجيل هذه الملاحظات:

فقد ذكرت التقارير أن المختطفين عذبوه بانتزاع لحم يده اليمنى على دفعات عن عظمه وأن أصابع يديه قد أدخلت فيه وأن عمليات التعذيب استمرت قبل القيام بقتله مدة ثلاثة أيام.

لقد كان القتلة يسعون إلى توصيل رسالة ينبغي أن ينتبه إليها كل إنسان حر كريم.. أرادوا أن ينبهوا كل يد تمسك بالقلم وتكتب به شيئاً لا يعجب أصحاب الأمر والنهي.. أرادوا أن يُفهموا كل إنسان يتصدى لطغيانهم بالكلمة المسموعة أو المكتوبة بأنه لن ينجو من عقاب.. وأن العقاب رهيب.

إن شريعة الغاب هي التي تحكم وتتحكم في الجميع.. وقديماً قيل:

ومن لم يزد عن حوضه بسلاحه.. يهدم ومن لا يظلم الناس يظلم!!!

 1980/4/1م

Share
 
1 Comment

Posted by on August 15, 2013 in خواطر حول العالم

 

One response to “مصرع الصحفي سليم اللوزي

  1. صلاح محمد احمد

    June 14, 2016 at 11:52 AM

    ستظل جريمة اغتيال الصحفى سليم اللوزى من ابشع انواع الاغتيالات ….و رغم هذه السنوات الطويلة تظل مع جرائم اخرى كاغتيال الرئيس رفيق الحريرى لغزا محيرا …….وسياتى اليوم ان أجلا او لاحقا لتبان الحقيقة ….الله يمهل ولا يهمل

     

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *