RSS

كتاب محمد مشتهى الأمم يحقق رواجاً كبيراً

12 Oct

نفدت الطبعة الأولي من كتاب عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم في الكتاب المقدس في أيام قليلة فور نزوله الي الأسواق، حيث تم سحب كل النسخ من كتاب “محمد مشتهي الأمم” للكاتب الإسلامي محمد عبد الشافي القوصي والذي صدر عن مكتبة مدبولي الصغير خلال أسبوع رغم عدم وجود دعاية كافية للكتاب.

ويضم الكتاب الذي يتكون من 304 صفحة كل ما ورد عن النبي محمد في الكتاب المقدس الحالي، وحوى ما يزيد عن 50 موضع في أسفار العهدين القديم والجديد، مع مقارنات بين النسخة العربية والنسخة الإنجليزية للكتاب المقدس.

وأكد الكتاب أن البشارة بالنبي محمد صلي الله عليه وسلم موجودة في الأناجيل الحالية رغم عمليات الحذف التي تمت لكثير من الآيات وعمليات التحريف.

وأشار موقع “العرب نيوز” أن الكاتب استعان بعدد كبير من القساوسة السابقين وآخرين حاليين علي مدار 4 سنوات، وقرأ العشرات من الموسوعات المسيحية العربية والغربية لشتي المذاهب المعروفة، وجمع هذا الكم الكبير من النصوص التي تشير صراحة إلى أن أنبياء بني إسرائيل والمسيح بشروا مرارا بقدوم نبي الإسلام.

وما ورد في الكتاب يأتي مصداقا للآية القرآنية “الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ‏” (الأعراف‏:157)‏، أي أن التبشير بالنبي محمد سيظل مكتوباً في التوراة والأناجيل رغم كل ما تم بها من تحريف وتبديل.

الأزهر يرفض تناول حياة الرسول 

يأتي ذلك فيما رفض مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، طلب شركة أمريكية في إبداء الرأي الشرعي حول إنتاج فيلم وثائقي عن الجينات الوراثية للرسول الكريم محمد، صلى الله عليه وسلم.

وكشف الشيخ على عبد الباقي، الأمين العام للمجمع أن الأخير كان قد تلقى خطابًا من شركة أمريكية طالبت فيه إبداء الرأي الشرعي حول إنتاج فيلم وثائقي عن الجينات الوراثية للرسول الكريم محمد، صلى الله عليه وسلم، موضحاً أن رد المجمع جاء بالرفض التام، مشيراً إلى أنه سيعرض أيضًا ذلك الموضوع على المجمع أثناء جلسته، ولكن الرفض سيكون القرار النهائي.

ونقلت صحيفة “اليوم السابع” المصرية عن الأمين العام للمجمع، قوله :”إن المجمع سيناقش غدا طلبا تقدم به اتحاد الإذاعة والتليفزيون في شهر يوليو الماضي لإبداء رأى المجمع حول إمكانية ظهور الحسن والحسين، حفيدي الرسول، في الأعمال الفنية، ولكن الإجازة السنوية للمجمع لمدة شهرين أعاقت مناقشته، وسيعرض غدا من ضمن مواضيع عديدة ستطرح على المجلس”، لافتًا إلى أنه تم حسم الأمر من قبل بالرفض وعرض الأمر تحصيل حاصل.

وأضاف الأمين العام للمجلس، أنه من الممكن طرح عرض مسلسل يوسف الصديق غداً على المجلس لمناقشته، كما سيتم مناقشة حركة الاعارات والمنح وبعض الكتب المعروضة على المجمع.

 

 مفكرة الإسلام 4/10/2010م

 
 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *