RSS

!واشنطن تايمز تهاجم ساعة مكة

27 Aug

 

تجرأت صحيفة “واشنطن تايمز” اليومية التي تصدر في العاصمة الأمريكية على السخرية من “ساعة مكة”، وانتقدت بدء تشغيلها في مستهل شهر رمضان الفضيل.

ويبلغ قطر ساعة مكة المكرمة 46 مترًا، فيما يبلغ ارتفاعها 402 متر من ساحة الحرم، ويمكن سماع صوتها على مسافة سبعة كيلو مترات، وتعد الساعة الأكبر إذ يبلغ حجمها ستة أضعاف ساعة بيج بن في لندن.

ونشرت الصحيفة الأمريكية مقالاً افتتاحيًا حول هذا الموضوع اتسم بلهجة تحريضية ضد الإسلام والمملكة العربية السعودية، وتضمن خطابًا مليئًا بالكراهية تجاه الإسلام والمسلمين.

وزعم المقال أن هذه الساعة لا ترمز إلى توقيت زمني بقدر ما هي دعاية لنشر الإسلام، فقد كتب عليها (الله أكبر)، وتضيء أنوارها البيضاء والخضراء خمس مرات في اليوم لتذكر الناس بأوقات الصلاة.

واستنكر المقال تأكيد بعض علماء المسلمين أن مكة هي مركز الأرض، ولذلك فعلى العالم أن ينصرف إلى (توقيت مكة) الزمني.

وادعت صحيفة “واشنطن تايمز أن ساعة مكة ليست إلا تقليدًا لما كانت تقوم به الإمبراطورية البريطانية بالنسبة إلى توقيت جرينتش الذي يأخذ به العالم اليوم والذي كانت لبريطانيا مصالح جوهرية تحققها من خلال فرض هذا التوقيت لهيمنتها على بقاع كثيرة من العالم.

وزعمت الصحيفة الأمريكية أن ساعة مكة هي مثال للطرق التي يحاول بها المسلمون فرض معتقد عالمي جديد على شعوب الأرض.

وكانت المملكة العربية السعودية بدأت مشروعًا ضخمًا لاستبدال توقيت جرينيتش بتوقيت مكة المكرمة كي تصبح المدينة المقدسة قبلة وساعة لأكثر من مليار مسلم في العالم.

وقال سعد بن جميل القرشي، رئيس لجنة الحج والعمرة في غرفة تجارة وصناعة مكة إن ساعة مكة المكرمة ستكون توقيتًا رسميا لمختلف المسلمين في العالم.

وأضاف أن “هذا المشروع يعد دلالة واضحة على أهمية التوقيت في أقدس بقاع الأرض مهبط الوحي، وستحقق الساعة الهدف بأن تكون إشعاعًا لكافة المسلمين في العالم، عطفًا على أنها ستكون معلمًا ورمزًا سياحيًا سيحرص كافة القادمين لزيارة الأراضي المقدسة من وفود الحجاج والمعتمرين على زيارته، لا سيما أنه سيتم تخصيص مصعدين لنقل الزوار إلى الشرفة المحيطة أسفل الساعات الأربع، والتي يبلغ عرضها حوالى خمسة أمتار، ويتوج هذا العمل بالزخارف الإسلامية المستوحاة من التراث الإسلامي، لتكون معلمًا مبهرًا وراسخًا على مر التاريخ”.

مفكرة الإسلام 21/8/2010م

 
 

2 responses to “!واشنطن تايمز تهاجم ساعة مكة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *