RSS

الكشف عن صفقة إيرانية – أمريكية ضحيتها دول الخليج

20 Jun

كشف الخبير السياسي المتخصص في شؤون العراق وإيران الكويتي الدكتور عبدالله النفيسي عن صفقة أمريكية إيرانية ضحيتها الأولى دول الخليج.

الدكتور عبدالله النفيسي

 وقال: ان روح الاستعلاء والاحتقار للعرب تتنامى لدى الشعب الإيراني, مشيرا إلى علاقة حقيقية متنامية بين كلٍ من إيران وأمريكا, وإيران و”اسرائيل”.

وأكد وجود نظرية “أم القرى” الإيرانية التي يقف خلفها الدكتور محمد لاريجاني والذي يعد من اخطر الشخصيات, وهي النظرية التي تُخطط لخلع الصفة عن مكة المكرمة ومنحها لمدينة “قم” الإيرانية خلال الخمسين سنة القادمة .

ووصف سوريا أنها تُمثل الرئة الإيرانية في العالم العربي, وان خسارة الأخيرة للنظام السوري كارثة لمصالحها, بجانب تمريرها لأهدافها من خلال إظهار مساعدتها و تعاطفها مع القضية الفلسطينية لتصل لهدفها وهو إختراق العرب .

وطالب الدكتور النفيسي خلال حديثه في حلقة من برنامج واجه الصحافة على قناة العربية, بسرعة قيام الكونفيدرالية الخليجية لتكون رأس الخيارات العاجلة لمواجهة إيران, مستغرباً تجاهل دول الخليج لحقيقة التواصل بين إيران وامريكا, وانه يجب منع الإيرانيين من الدخول لدول الخليج العربي .

من جهة أخرى, جرى تعيين أحمد شهيد وزير خارجية جزر المالديف السابق في منصب محقق الامم المتحدة لحقوق الانسان في ايران.

وانشأ مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة المنصب المستقل لمقرر خاص لحقوق الانسان في ايران يوم 24 مارس.

واعرب المجلس الذي يضم 47 عضوا عن قلقه ازاء حملة ايران على شخصيات معارضة وزيادة استخدام عقوبة الاعدام ودعا إيران الى التعاون مع مبعوثه الجديد.

وأعلن سيدريك سابي المتحدث باسم المجلس تعيين شهيد في نهاية دورة للمجلس استمرت ثلاثة أسابيع.

وكان الاتحاد الاوروبي قد عرب عن قلقه من انتهاكات حقوق الانسان في ايران. واستشهد الاتحاد الاوروبي بتقارير التعذيب والاحتجاز التعسفي والمحاكمات الجائرة.

مختصر الأخبار 19/6/2011م

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *